تتضمن المسارات العملية الأربعة لتنفيذ برنامج التحول الرقمي الحكومي 67 مؤشرًا لقياس أدائها وتشخيص وضعها الراهن ومتابعة تطورها في تحقيق التحول الرقمي وفق أفضل الممارسات بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040. ومن أبرز هذه المؤشرات:
|
مؤشر قياس الأداء |
الأساس 2020 |
المستهدف 2025 |
|
مرتبة السلطنة في مؤشر تطوير الخدمات الإلكترونية |
24 |
20 |
|
نسبة الخدمات التي تم تبسيط إجراءاتها من إجمالي العدد المستهدف |
لا ينطبق |
100% |
|
نسبة الخدمات الحكومية التي تنجز رقميا عبر الإنترنت بشكل كامل |
34% |
80% |
|
نسبة مؤشر الجاهزية الرقمية في القطاع العام |
55% |
85% |
|
إطلاق النسخة المحدثة للبوابة الوطنية الموحدة للخدمات الإلكترونية |
لا ينطبق |
100% |
|
رفع تقييم المؤسسات في مؤشر التكامل الإلكتروني |
22% |
100% |
|
إطلاق استراتيجية بناء القدرات الوطنية في القطاع العام في مجال التحول الرقمي |
لا ينطبق |
100% |
|
نسبة الموارد البشرية في القطاع الحكومي الذين تم تدريبهم في المجالات المختلفة للتحول الرقمي |
لا ينطبق |
100% |
|
إطلاق الدليل الإرشادي لبرنامج التحول الرقمي الحكومي |
لا ينطبق |
100% |
|
زيادة نسبة رضا المستفيدين من الخدمات الحكومية الإلكترونية |
لا ينطبق |
=<60% |
|
عدد الحملات التسويقية المنفذة للترويج للخدمات الذكية مقابل الخطة المعتمدة |
لا ينطبق |
100% |
|
عدد الشراكات مع القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع ومبادرات التحول الرقمي |
3 |
9=< |