تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فئات الجائزة – المسار الثالث (الخدمات)

أفضل خدمة حكومية رقمية مقدمة لقطاع الأعمال 

تمنح هذه الجائزة للخدمات الرقمية الحكومية الداعمة لقطاع الأعمال والتي تسهم في إحداث نقلة نوعية في تجربة رحلة قطاع الاعمال، وتسهيل البيئة التجارية في سلطنة عمان، إلى جانب تقديم خدمات متميزة من أجل رفع نمو الأنشطة الاقتصادية وتشجيع الاستثمارات

أفضل خدمة حكومية رقمية مقدمة للمستفيدين

تمنح هذه الجائزة للخدمات الرقمية المتميزة المتكاملة التي تقدم للأفراد وتعتمد بشكل كبير على البيانات ويمكن تقديمها عبر الأجهزة الذكية النقالة وتحقق مفهوم مركزية المستفيد والإجراءات الاستباقية، كذلك قياس فعالية سهولة الاستخدام وإمكانية الوصول، إلى جانب تقليل الوقت وتحقيق الجودة العالية ورضا المستفيدين

معايير التقييم

  • تجربة المستخدم وقنوات التقديم الرقمية
  • التكامل الرقمي للخدمة مع خدمات الجهة أو جهات أخرى
  • الابتكار في تطوير الخدمة الرقمية
  • السياسات الداعمة والأطر المنظمة
  • الاستخدام والأثر المحقق
  • منهجية المشاركة ورضا المستفيد
  • التوعية والدعم تبسيط الإجراءات
  • سهولة الاستخدام
  • التحسين المستمر
  • جودة وكفاءة العمليات
  • المشاركة الإلكترونية